سفير العشاق

منتدى العشاق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحب شي جميل ولكن ماذا نقصد بالحب؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manon

avatar

انثى
عدد الرسائل : 120
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحب شي جميل ولكن ماذا نقصد بالحب؟   الخميس أبريل 03, 2008 10:43 am

شكرا تسلم
ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميدوواسماعيل
المشرف العام


انثى
عدد الرسائل : 177
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحب شي جميل ولكن ماذا نقصد بالحب؟   السبت مارس 15, 2008 3:23 am

مشكوووووووور يا حبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
سفير العشق


عدد الرسائل : 80
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

مُساهمةموضوع: الحب شي جميل ولكن ماذا نقصد بالحب؟   الجمعة مارس 14, 2008 4:45 pm

الحب شي جميل وهبة من الله ولكن ملذا نقصد بالحب؟
إذا تكلمنا عن الحب سنتكلم ساعات طويله ولم نصل إلى نصف الحديث وهذا إن دل دل على أن الحب مجال وسيع لا ينتهي .
ويظل الإنسان يحب ويحب ويظل بقية عمره يحب الناس حتى لو كان سيئا ولن أستطيع أن أجاوب على السؤال لأن الحب مجال وسيع .
يبعث الحب بالأمل لدرجة يكون لدى الإنسان إحساس بحياة جديده وذلك عندما يتأمل بأمل الحب سواء بين حبيب وحبيبة أو حب الأطفال أو حب الوالدين والمجتمع أيضا .
ولكن كما أن في الحب أمل يوجد أيضا فقدان لها وذلك عندما يحرم الأبن من حب والديه أو عندما يكون سيئا أو مختالا أو شاذا وعندما يحس الفرد بشيء بسيط عن فقدان الحب بأي شكل من الأشكال قد يتعرض لعكس الحب وهو الكره مثالا ( انا أحب فلان ولا أحب هذا الفلاني وغدا لا يحب فلان ويحب هذا الفلاني ) .
لو لاحظنا مشاكل الناس لوجدنا أن السبب الحقيقي هو الحب أما بفقد الحب بين الزوج والزوجه أو عدم العدل بين الأولاد او بين الأخوين أو بين الأستاذ وطالبه أو بين صديق وصديقه فهذه الأمثله التي ذكرتها كمثال بسيط هو الذي يؤدي الى مشاكل تلو أخرى .
لنأخذ مثال عدم الحب بين صديق وصديقه فهو عندما لايحبه لا يتركه بل يسعى إلى عمليات الضرر عليه فتتفاقم المشاكل ويكون السبب هو عدم الحب .
ولاننسى أن يجب على المجتمع التدخل في هذه الأشياء يعني بأن لانعامل السيء في المجتمع الكراهيه بل نعامله بالحب وأيضا ناقص العقل بالحب وغير ذلك بكثير ومثال بسيط في مجتمعنا ( الشخص الذي يتوب من المخدرات وغيره نعامله بالحب والحسن أما الشخص الذي يخرج من السجن نعامله بالسيء ) هل لاحظنا هذا التناقض في المجتمع ؟
الإحساس بالحب شيء جميل ولكي يحس الإنسان بالحب عليه إخراج هذا الحب وعدم كتـــــمه
عندما يكون الرجل يحب إمراءة عليه بأن يبادرها ويعلن حبه لها والعكس ذلك ويجب ايضا على الأب بأن يظهر حبه لأبنه وأيضا على الأم كذلك .
والعكس ذلك بأن على الأبن بأن يفعل نفس الشيء تجاه والديه وأخوته وأقاربه وللأسف لا نجد ذلك في كثير من الأحيان بل نجد العكس ولكن لايصل إلى حد الكره .
نجد الأخ لايبين حبه لأخته وأيضا الزوج لا يبين حبه لزوجته رغم ان الأخ يحب اخته والزوج يحب زوجته فلكي نحس بالحب علينا إظهارها .
فلناتي إلى حب الرجل ولنكن واقعيون قليلا فالرجل العاقل يميل إلى أخلاق وجمال المرأة فيكون دائما التفكير بها وتراوده بأحلامه فعندما يقابل الجل المرأة التي أحبها يبادرها بالكلام الحسن ويكون هادئا ويحاول بأن يجعلها تحبه .كمثال بسيط ( يؤيدها في الرأي في اغلب الأحيان وأيضا يكلمها عبر الهاتف وغيره من الإتصال ويظهر الأخلاق الحميده امامها ) .
والرجل ايضا عندما يستع لأخته ويحترمها ويقدرها فهذا الشيءمن محبة الرجل للمرأة.
أما المرأة فتحب بالرجل بأن يكون رجلا محترما لدى الجميع ووسيما وأيضا فيه خصال الرجولة بمعنى آخر الرجل لا يستغني عن الملاأه والمرأة لاتستغني عن الرجل .
كمثال بسيط ( عندما يكون الرجل صغيرا طفلا يريد حنان وحب الأم ويريد ملاعبة اخواته وعندما يكون راشدا يبدأبالتخيل مع امرأة حسناء وعندما يكبر ويصبح رجلا يريد الزواج بأمرأة خلوقه قبل أن تكون جميله .
أما المرأة فتريد بالرجل القوي بالشخصية وليس بالمغفل وتريد ايضا أخا لين الطباع ومحترما وعندما تكون صغيرة تريد أبا حنونا يلبي طلبات الطفلة الجميله ز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saferelaoshk.yoo7.com
 
الحب شي جميل ولكن ماذا نقصد بالحب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سفير العشاق :: الفئة الأولى :: العام-
انتقل الى: